Sunday, January 31, 2010

زيدان والحذاء


تحميل هدف جدو الرائع

هدف التعادل لمنتخب مصر

وبعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني احتسب الحكم الليبي ركلة جزاء بعد لمسة يد علي هاني سعيد تصدي لها ستيفان ابيا بنجاح ليعادل النتيجة، وكاد زكي يتقدم لمصر مرة أخري في الدقيقة 56 ولكن رأسيته ذهبت ضعيفة في يد الحارس.وفي أول ظهور لمحمد بركات منذ أمم إفريقيا 2006، دفع حسن شحاتة بلاعب الوسط بديلا لحسني عبد ربه، ثم خرج زكي ليحل عماد متعب بديلا له، واخرج كينجستون رأسية شوقي في الدقيقة 70 الي ركنية لعبت علي رأس وائل جمعة أخرجها الحارس من جديد.وجاء هدف التقدم لغانا في الدقيقة 77 بتوقيع جون منساه بعد متابعة لتسديدة ابيا لم يتمكن الحضري من التصدي لها ليتقدم منساه لغانا، وظلت بعد الهدف محاولات منتخب مصر من اجل تعديل النتيجة مستمرة.وبالفعل تمكن متعب من تسجيل الهدف الثاني لمصر في الدقيقة 84 بمهارة يحسد عليها، حيث تلقي كرة عالية وسيطر عليها بقدرة فائقة ووضع الكرة في الزاوية العكسية من الوضع راقدا، وضاعت بعدها كرة اخري من نفس اللاعب ولكن كان الحارس للكرة بالمرصاد

جدو وزيدان


جدو يضع مصر على عرش افريقيا للمرة الثالثة على التوالي ..فيديو وصور

منح محمد ناجي "جدو" – أفضل بديل في تاريخ بطولة أمم افريقيا – البطولة الثالثة على التوالي للمنتخب المصري، بعد ان سجل هدف مصر الوحيد أمام غانا في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما الأحد.

وحل جدو بديلا لمتعب في الدقيقة 70، ونجح في تسجيل هدف البطولة لمصر في الدقيقة 84.

ورفع مهاجم الاتحاد السكندري رصيده من الأهداف للعدد 5 تصدر بهم هدافي البطولة الافريقية بأنجولا.

وحققت مصر رقما قياسيا جديدا بالفوز لأول مرة بالبطولة الافريقية للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في التاريخ.

وستحتفظ مصر بعد الفوز بهذه البطولة بنسخة الكأس الحالية لمدى الحياة

Thursday, January 28, 2010

فوز مصر على الجزائر 2010

زيدان

حسن شحاته

مشجعين مصر

مصر بطل افريقيا

جدو

مصر والجزائر 2010

Monday, January 25, 2010

احلى مقروط اللوز


طريقة عمل مشوك


احلى المشقق


اطيب مشكله


عمل الكفته


طريقة عمل البقلاوه


ثلاثة معلقين للقاء مصر والجزائر .. وويا يبعث برسالة سلام للفريقين

أعلنت قناة الجزيرة الرياضية أنها ستخصص ثلاثة معلقين لإذاعة مباراة مصر والجزائر في الدور قبل النهائي من كأس الأمم الإفريقية في أنجولا يوم الخميس المقبل.

وقال هشام الخالصي مدير عام البرامج في الجزيرة إن المعلقين الثلاث هم المصري علي محمد علي ليسمعه المصريون والجزائري حفيظ دراجي ليسمعه الجزائريون والتونسي عصام الشوالي كمذيع محايد.

وأوضح الخالصي أن الاستديو التحليلي للمباراة سيشهد تواجد مصريين وجزائريين والنجم الليبيري جورج ويا وتونسي وخبراء محايدين.

ومن جانبه قال ويا إنه يتمنى أن تكون المباراة رسالة للسلام بين الجانبين وإنه سيجلب معه علمين للبلدين في الاستوديو التحليلي ليشجع الفريقين.

وتخصص الجزيرة ساعتين قبل انطلاق المباراة يوم الخميس لتحليل اللقاء بحيادية

حسن: الفوز سيعطينا دفعة كبيرة أمام الجزائر

حسن: الفوز سيعطينا دفعة كبيرة أمام الجزائر

2 Bookmark and Share

قال أحمد حسن قائد المنتخب المصري إن المنتخب لم يظهر بشكل جيد أمام الكاميرون بسبب عصبية لاعبي الأسود التي لا تقهر.

وتابع حسن في تصريحات لـFilGoal.com "لم نظهر بشكل جيد بسبب عصبية أداء لاعبي الكاميرون التي وضحت في تدخلاتهم وبسببها فقدنا ميزة الحفاظ على الكرة".

وتابع "أصعب فترة مرت علينا كانت مع بداية الشوط الثاني في ظل الضغط الكبير للكاميرون، وكنا نخشي اهتزاز شباكنا بهدف".

وتغلبت مصر على الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد وقت إضافي، وأحرز حسن هدفين في مباراة الـ170.

وفي تصريحاته لقناة الجزيرة، قال حسن: "أنا سعيد بالفوز وهو الأهم للجميع، وهدفنا الحفاظ على لقبنا، والفوز في هذه المباراة سيعطينا دفعة كبيرة".

وأشار حسن إلى أن خطة المنتخب المصري كانت تعتمد على استدراج أسود الكاميرون للهجوم والحفاظ على الشباك نظيفة.

وتمنى حسن أن تليق مباراة الجزائر بالكرة العربية، مؤكدا أن كل من الفريقين يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الآخر.

من جانبه، قال محمد ناجي "جدو" إن المباراة كانت صعبة للغاية في ظل رغبة الفريق الكاميروني تعويض ما حدث في غانا 2008.

وردا على تصريحات صامويل إيتو قبل المباراة، أضاف جدو "إيتو قبل كل بطولة لا يرشح مصر للفوز باللقب، وفي النهاية نفوز باللقب".

وتلعب مصر مع الجزائر يوم الخميس في الدور قبل النهائي في التاسعة والنصف مساءا

شحاتة: الكاميرون "كانوا شايلين مننا" .. ونفكر في الجزائر لاحقا

قال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر إن أسلوب لعب الكاميرون وتحفزهم تجاه لاعبيه كان سببا في تفوقهم بعض فترات المباراة، ولكنه شدد على أن الفراعنة حققوا المطلوب منهم بنجاح وهو العبور إلى نصف النهائي.

وأضاف شحاته في تصريحات إذاعية إن فريق الكاميرون حضر إلى اللقاء "شايلين مننا" لتعويض خسائرهم السابقة أمام مصر "ولكننا نجحنا في العبور إلى نصف النهائي بنجاح".

وحولت مصر تأخرها بهدف إلى فوز كبير 3-1 على الكاميرون بعد وقت إضافي، لتتأهل إلى مقابلة الجزائر في دور الأربعة من البطولة، التي يدافع الفراعنة عن لقبها.

الفوز هو الثالث على التوالي لمصر على الكاميرون في بطولتين لكأس الأمم الإفريقية، عقب إسقاطهم مرتين في 2008 بنتيجة 4-2 و1-صفر.

وأفصح شحاته عن رفض إدريس كاميني حارس مرمى الكاميرون مصافحة عصام الحضري قبل بداية اللقاء مما يؤكد العصبية الشديدة التي خاض بها الأسود اللقاء.

وأضاف المعلم "طريقة لعب الكاميرون منحتهم السيطرة على فترات كثيرة من المباراة، فهم يعتمدون على إسقاط كرات طويلة داخل منطقة الجزاء مستغلين عامل الطول والقوة في مهاجميهم".

وتابع "اللاعبون قدموا أداء طيبا، ونجحوا في اقتناص الفوز ومواصلة المشوار".

وعن مواجهة الجزائر المرتقبة في نصف النهائي علق شحاته "نسير في طريقنا نحو الحفاظ على اللقب خطوة بعد الأخرى، وسنواصل الطريق حتى نعود بالكأس".

وتابع "اليوم سنحتفل بالنتيجة، وغدا سنستعد لمواجهة الجزائر، لأن كل فريق له أسلوب لعب مختلف وبالتالي استعدادات مختلفة".

ومن جانبه، أشاد أحمد سليمان مدرب حراس المرمى بمجهودات عصام الحضري في اقتناص الفوز بعدما تألق في الحفاظ على مرماه أمام العديد من الفرص الكاميرونية.

وقال سليمان "الحضري حارس كبير، ودائما ما يظهر مستويات رائعة في المباريات الكبيرة".

وتابع "حراسة المرمى دائما ما تساهم في انتصارات المنتخب، ونسعى لمواصلة مشوارنا حتى العودة بالكأس للمرة الثالثة على التوالي

اقراء عن مصر والكاميرن 2010

استغلتمصر أخطاء فادحة من دفاع الكاميرون وحكم المباراة لتنتزع فوزا شاقا بنتيجة 3-1 يوم الاثنين وتتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية।

وتلعب مصر الخميس المقبل مع الجزائر في دور الأربعة، وهو اللقاء الرابع بين الفريقين في غضون سبعة أشهر بعد ثلاث مصادمات بينهما في تصفيات كأس العالم.

وشهدت المباراة خوض قائد المنتخب المصري أحمد حسن مباراته الدولية رقم 170 ليكسر الرقم القياسي لعدد المشاركات الدولية المصري والإفريقي، والذي كان مسجلا باسم حسام حسن صاحب الـ169 لقاء.

وبدأ حسن احتفاليته بالمناسبة بأسوأ طريقة ممكنة حينما حول ركنية كاميرونية إلى داخل مرمى مصر عن طريق الخطأ حينما حاول إخراج الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 25.

ولكن "الصقر" عوض خطأه بأسلوب مبهر، حينما أطلق قذيفة من على بعد نحو 40 مترا لتسكن شباك الحارس الكاميروني إدريس كاميني، الذي فشل في التعامل معها في الدقيقة 37.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل 1-1 بعد 90 دقيقة شهدت سيطرة مطلقة للفريق الكاميروني وتراجع وتخبط كبيرين من مصر، باستثناء الدقائق الخمس الأولى من الشوط الثاني، والتي شهدت ثلاث فرص مصرية محققة أهدرها أفراد خط الهجوم.

وتقدمت مصر مع بداية الشوط الإضافي الأول عكس سير المباراة، حينما خطف البديل محمد ناجي "جدو" تمريرة خلفية قصيرة من المدافع المخضرم جيريمي، ووضعها بين قدمي كاميني الذي تقدم لملاقاته.

وفي الدقيقة 93، وسع حسن الفارق لصالح منتخب مصر حينما أطلق تسديدة أخرى من ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة، تجاوزت الحائط الدفاعي ووجهتها قبضة كاميني إلى العارضة لتسقط على خط المرمى.

وأطلق الحكم جيروم دامون من جنوب إفريقيا صفارته معلنا احتساب هدف بعد إشارة من مساعده، الذي قدر أن الكرة تخطت خط المرمى.

ولكن الإعادة التليفزيونية أثبتت خطأ قرار الحكم ومساعده، إذ لم تتخط الكرة خط مرمى منتخب الكاميرون.

بداية ضعيفة

بدأ الفراعنة المباراة بصورة ضعيفة، ومنحوا الكاميرون مساحات واسعة في منتصف الملعب للضغط على لاعبي مصر، على الرغم من إشراك أحمد فتحي بجوار حسني عبد ربه في مركزي الارتكاز، مع الدفع بأحمد المحمدي في مركز الظهير الأيمن.

جاء الظهور الأول لحامل اللقب في الدقيقة 16 حينما اخترق محمد زيدان دفاع الكاميرون وحصل على خطأ على حافة منطقة الجزاء ولكن فشل الفريق في استغلالها.

أحكم منتخب الكاميرون سيطرته على مجريات المباراة وتحصل على أكثر من ركلة ركنية جاء من إحداها الهدف الافتتاح.

وحول أكيلي إيمانا ركلة ركنية قوية في اتجاه العارضة القريبة لعصام الحضري. وحاول حسن إخراج الكرة برأسه ولكنه حولها في شباك فريقه.

وفي الدقيقة 28، فشل عماد متعب في السيطرة على تمريرة بينية رائعة لتبتعد إلى خارج الملعب بعدما حول المحمدي عرضية سهلة إلى يدي كاميني.

وجاء هدف التعادل عبر حسن، الذي أطلق قذيفة من مدى بعيد بعد استلام الكرة في دائرة المنتصف. وقفزت الكرة على الأرض، قبل أن تواصل طريقها إلى الزاوية البعيدة للحارس معلنة عن هدف التعادل.

خمس دقائق مجنونة

لعب المنتخب المصري أفضل خمس دقائق له في الوقت الأصلي مع بداية الشوط الثاني، والذي شهد ثلاث فرص محققة أهدر الأولى متعب بعد انفراد كامل بكاميني.

وعاد زيدان لينفر بالحارس بعد تمريرة سحرية من سيد معوض، ولكنه سددها بيسراه خارج المرمى. وجاءت الفرصة الثالثة حينما خطف زيدان الكرة من أيوريلين شيدجو في منطقة الجزاء، قبل أن يسدد في يد الحارس ثم فشل متعب في متابعتها في المرمى.

أخرج شحاتة زيدان في الدقيقة 65 على الرغم من نشاطه الملحوظ، وأقحم جدو الذي سجل هدفين أمام نيجيريا وموزمبيق بعد دخوله كبديل.

استعادت الكاميرون سيطرتها كاملة على إيقاع اللقاء عقب الدقائق الخمس الأولى، وحبس الفريق المصري في منتصف ملعبه ولكن ظلت اليد العليا لمدافعي مصر داخل منطقة الجزاء، ومن خلفهم الحضري الذي تصدى لتسديدات صامويل إيتو، وجيريمي، وإيمانا، ومامادو إدريسو.

وأخرج شحاتة حسني عبد ربه بعد ظهور علامات الإرهاق الشديد عليه، ودفع بحسام غالي، الذي نجح في إعادة التوازن بعض الشئ لمنتصف الملعب.

وعلى الرغم من السيطرة الكاميرونية، فإن آخر فرص الدقائق التسعين جاءت لمتعب، الذي فشل في تحويل تمريرة سحرية من حسن داخل منطقة الجزاء، ووضعها بقدمه اليسرى خارج المرمى.

ومع بداية الشوط الثالث، ضرب منتخب مصر مرتين في ثلاث دقائق ليحسم تماما المباراة لصالحه.

جاءت الضربة الأولى مماثلة لهدف نهائي كأس الأمم 2008 الذي تسبب فيه خطأ دفاعي ساذج من ريجوبير سونج وقتها قبل أن يلعب دوره في هذه البطولة جيريمي.

وحاول جيريمي إعادة الكرة أرضية لحارسه، ولكنها خرجت من قدمه ضعيفة للغاية، فانقض عليها جدو، ووضعها مباشرة بدون تفكير في الزاوية البعيدة أثناء خروج الحارس.

ولم تمض دقيقتين على الهدف الثاني، إلا وكان قائد الفريق حسن يحول ركلة حرة مباشرة بعيدة اصطدمت بيد الحارس ثم العارضة ولكنها سقطت على الخط قبل أن يطلق الحكم صافرته محتسبا هدف غير شرعي.

لجأ اللاعبون المصريون لتهدئة اللعب والاستعراض في الشوط الرابع، وكاد جدو يحرز هدفا رابعا من انطلاقة سريعة ولكن الحارس أنقذها.

وتسبب جدو أيضا في حصول أيوريلين شيدجو على بطاقة حمراء بعدما خطف منه أيضا الكرة على طريقة زيدان-سونج، فلم يجد المدافع الكاميروني سوى عرقلته لمنعه من الانفراد بالمرمى.

مصر والكاميرون2010

مصر والكاميرن 2010

Monday, January 18, 2010

Sunday, January 3, 2010

شوربة الكريمه بالماشروم


ازيكوا يابننيت عاملين ايه

المقادير
علبه صغيره مشروم
2ملعة دقيق
1لتر لبن
1كوب شوربه
الطريقه
نحمر المشروم فى الزيت شويه لحد مالونه يتغير تحطى معلقتين سمن اوزبد على النار وتحمرى فيهم معلقتين الدقيق لحد مايبقى لونه دهبى حطى عليه لتر لبن وحركى فيه لحد ما تحسى ان الخليط بداء يثقل شويه ضيفى الملح والفلفل الاسود والشوربه وقلبى ضيفى بعد كده الماشروم وقلبى لحد ما الشوربه تاخد القوام المطلوب
وبالهنا والشفااااااااااااااا

سلطة الشبت


ازيكو وحشتونى عاملين ايه معايا احلى سلطه الشبت
المقادير
حزمة شبت
1طماطم كبيره
2فلفل حراق
2ملعقه كبيره طحينه
2ملعقة زيت
ملح

الطريقه
استعملى الكبه ونفرم الفلفل والملح وبعد كده نفرم الشبت وبعد كده الطماطم
نضع المكونات فى طبق ونقلب معها الطحينه ونحط الزيت على الوجه
ممكن المكونات تكون سلطه ناعمه او خشنه
وبالهنا والشفاااااااااا